سامسونج تطلق هاتف Galaxy A16 5G في الأسواق بدعم تحديثات أندرويد لمدة 6 سنوات

سامسونج تطلق هاتف Galaxy A16 5G في الأسواق بدعم تحديثات أندرويد لمدة 6 سنوات

مع بداية موسم الخريف 2024 تتألق الشركة الكورية الجنوبية العملاقة Samsung بإعلانها الرسمي عن إطلاق هاتفها الجديد Samsung Galaxy A16 5G بداية من الأسواق الأوروبيه وهو الهاتف الذي يمثل الجيل الجديد من سلسلة A حيث يأتي هذا الهاتف خليفة لهاتف Samsung Galaxy A15 5G والذي تم إطلاقه العام الماضي وتميزه Samsung بعدد من الترقيات المثيرة للاهتمام.


بإلقاء نظرة شاملة على أبرز المواصفات الرئيسية لهاتف Samsung Galaxy A16 5G :

فيما يتعلق بالشاشة فيأتي Galaxy A16 5G بشاشة مميزة من نوع Super AMOLED بحجم 6.7 إنش أكبر قليلاً عن سابقتها ودقة Full HD+ مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز، تعد مواصفات هذه الشاشة بتوفير تجربة بصرية أكثر سلاسة ووضوح مع مستشعر بصمات الأصابع على الجانب لمزيد من الأمان وسرعة فتح الهاتف.

أما عن الأداء، حمل الإصدار الجديد تغييرًا قويًا يضمن أداءً قويًا للمهام اليومية بسلاسة لا مثيل لها، فقد تم التحول إلى شرائح معالج Exynos 1330 ثماني الأنوية بدلًا من شريحة المعالجة MediaTek Dimensity 6100+ المستخدمة في الإصدار السابق (الأنوية Cortex-A78 تعمل بتردد يصل إلى 2.4 جيجاهرتز والأنوية Cortex-A55 تعمل بتردد يصل إلى 2.0 جيجاهرتز) مع ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت (RAM) ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت مع إمكانية توسيع الذاكرة عبر بطاقة microSD لتصل سعتها حتى 1.5 تيرابايت.

هاتف Galaxy A16 5G

بالنسبة لنظام التشغيل، يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد Android 14 من العلبه مع واجهة المستخدم One UI 6 وتقوم العلامة التجارية Samsung بتقديم دعم استثنائي لمدة ست سنوات من تحديثات البرامج والتحديثات الأمنية لهاتف ضمن سلسلة هواتف متوسطة المدي وبذلك تتيح الفرصة أمام المستخدمين للاستفادة من أحدث الميزات لفترة طويلة الأمد تمتد حتى أكتوبر 2030.

وبالنسبة لنظام الكاميرات، نجد أن هاتف Galaxy A16 5G يحافظ على نظام الكاميرا الخلفية الثلاثية الموجود في سابقه حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة مستشعر 50 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة مستشعر 5 ميجابكسل وكذلك عدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وعلى الجهة الأمامية فهناك كاميرا أمامية بدقة مستشعر 13 ميجابكسل تتيح لك التقاط صور عالية الجودة في مختلف ظروف الإضاءة وترضي جميع عشاق التصوير التليفوتوجرافي.

ألوان هاتف Galaxy A16 5G

وعن الميزات الإضافية، يعمل الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 25 وات لتقديم طاقة كافية للاستخدام اليومي دون عناء إعادة الشحن المستمر وجدير بالذكر أن Samsung توفر الشاحن للبيع بشكل منفصل كما يتمتع الهاتف بمكبرات صوت جيدة في أسفل الجهاز مع غياب مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم المعتاد في كل الهواتف مع دعمه لمعامل مقاومة للماء والغبار بتصنيف IP54 كما يدعم الهاتف اتصالات الجيل الخامس 5G وتقنيات اتصال لاسلكية سلسة مثل البلوتوث 5.3.

وأخيرًا بالنسبة للألوان والتوافر، يتوفر هاتف Galaxy A16 5G بثلاثة ألوان غاية في الجاذبية وهي الأزرق الداكن Midnight Blue، التركواز الفيروزي Furquoise، والرمادي Gray. بسعر يبدأ من 249 يورو، هذا ما يجعله خيارًا ميسور التكلفة ومليئًا بالميزات المتطورة للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف قوي في فئته الاقتصادية مع الالتزام بالدعم طويل الأمد للتحديثات. معًا نترقب المزيد من تفاصيل التجربة الفعلية للهاتف وتفاصيل حول توفره في الأسواق العالمية.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات