أبرز مميزات iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max عمالقة الذكاء الاصطناعي من Apple

أبرز مميزات iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max عمالقة الذكاء الاصطناعي من Apple

بعد فترة استمرت فيها العلامة التجارية المتميزة Apple محتفظة بتقليديتها في هواتفها الذكية، يبدو الآن أننا أمام خطوات غير مسبوقة تذهل بها جميع عشاقها على مستوى العالم، اليوم تقدم Apple أحدث إبداعاتها في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية، وهما الهاتف iPhone 16 Pro والهاتف iPhone 16 Pro Max اللذان يجمعان بين الأداء القوي والذكاء الاصطناعي المتقدم بعد فترة طويلة من الانتظار، واللذان يمثلان قمة الابتكار في تصميم الهواتف الذكية ، يعتبر كلا من iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max ليسا مجرد هواتف ذكية جديدة، بل هما خطوة جديدة نحو مستقبل أكثر ذكاءً وتكاملاً. وتجسيدًا لأحدث ما توصلت إليه Apple في مجال التكنولوجيا وعالم الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للأجهزة تنفيذ مهام معقدة بطريقة أكثر ذكاءً وفعالية ، بدءً من كتابة النصوص وتلخيص الرسائل الإلكترونية وحتى فهم السياق في المحادثات، كما يقدم الذكاء الاصطناعي من Apple تجربة شخصية ومخصصة لكل مستخدم. 


وفيما يتعلق بالأداء والذكاء الاصطناعي، تأتي الأجهزة مزودة بشريحة A18 Pro القوية الجديدة، التي تعزز من أداء الهاتف بنسبة 20% مقارنة بالجيل السابق وذلك بفضل فقد الحرارة المحسن. حيث تعتمد شريحة المعالجة على تقنية 3 نانومتر، كما تحتوي على محرك عصبي مكون من 16 نواة؛ لتحسين قدرات الذكاء الاصطناعي ووحدة معالجة رسوميات بـ 6 نواة وتقديم تجربة مستخدم غير مسبوقة، لم تتوقف التحسينات عند هذا الحد فحسب بل ادعت Apple أيضًا أن وحدة المعالجة المركزية الجديدة المكونة من 6 نواة أنها الأسرع، وتشمل نويتين للأداء وأربعة نوى كفاءة؛ مما يجعلها تعد بأداء مذهل، وقدرة على تشغيل التطبيقات والألعاب الثقيلة بسلاسة وكفاءة بشكل أسرع بنسبة 15٪ مع استخدام طاقة أقل بنسبة 20٪.

أما عن Apple Intelligence، هي مجموعة من الأدوات الذكية ستغير من قواعد اللعبة، تتضمن الميزات الأولى له مجموعة أدوات متقدمة في الكتابة والتسجيل الصوتي والنسخ، إلى جانب ملخصات البريد الإلكتروني والإشعارات الذكية الموجزة. كما سيشهد تحسينات في  Siri تجعله أكثر ذكاءً في التعامل مع السياقات المختلفة، بالإضافة إلى التكامل المستقبلي مع ChatGPT. من المقرر أن تتاح هذه الميزات كتحديث مجاني في الشهر المقبل سيصل في تحديث برمجي مجاني، مما يجعل تجربة iOS أكثر تفاعلية وذكاءً.

Apple Intelligence

وعن الشاشة، تحمل الأجهزة شاشة OLED متطورة بدقة عالية هي الأكبر في تاريخ iPhone، حيث يأتي حهاز iPhone 16 Pro مع شاشة بقياس 6.3 إنش، بينما جهاز Pro Max بشاشة بقياس 6.9 إنش،. كما تتميز الشاشات بأحدث جيل من تقنية Ceramic Shield المتقدمة، والتي تُعد ضعف قوة الزجاج المستخدم في الهواتف الأخرى؛ يبدو أنها ستمثل متانة غير مسبوقة. بالإضافة إلى ذلك، تعلن Apple عن تحسين كبير في عمر البطارية، حيث يوفر iPhone 16 Pro Max أفضل أداء للبطارية في تاريخ الشركة.

أما عن نظام الكاميرات، نعد إصدارات Pro بأنظمة كاميرات جديدة متطورة وتحكم فريد، حيث تتميز بكاميرا رئيسية محسنة بدقة 48 ميجابيكسل مع مستشعر رباعي البكسل، مما يتيح تسجيل الفيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية وعدسة فائقة الزاوية، بالإضافة إلى عدسة مقربة 5x. بما يمنح المستخدمين التمتع بتجربة تصوير وفيديوهات احترافية بسهولة.

جهاز iPhone 16 Pro

بالاضافة إلى أن Apple تقدم تحسينات كبيرة وتحكم دقيق في الكاميرا والتصوير من خلال ميزة Camera Control، التي تسمح للمستخدمين بتحكم أدق في التصوير من خلال ضبط الإعدادات بسهولة. علاوة على اقترانها بتقنيات الذكاء المرئي الاصطناعي، التي تتيح للمستخدمين الحصول على معلومات حول الصور أو الأماكن بنقرة واحدة.

بالنسبة لتقنيات الاتصال عبر الأقمار الصناعية، يدعم إصداري Pro و Pro Max اتصال لا يصدق بالأقمار الصناعية، مما يتيح لك إرسال واستقبال الرسائل أينما تكون حتى في المناطق التي لا تتوفر فيها تغطية شبكات الاتصالات التقليدية أو Wi-Fi.

وفيما يتصل بالتصميم والألوان والتوافر، تتميز سلسلة iPhone 16 Pro بتصميم أنيق ومتين بفضل هيكل التيتانيوم مع حواف نحيفة للغاية، وألوان كلاسيكية خلابة متنوعة تشمل الأسود والتيتانيوم الطبيعي، الأبيض، والصحراوي. مما يمنحها مظهرًا عصريًا وجذابًا. ستكون الطلبات المسبقة متاحة اعتبارًا من 13 سبتمبر، على أن يبدأ التوافر الرسمي للهواتف في الأسواق في 20 سبتمبر. ويبدأ سعر هاتف iPhone 16 Pro من 999 دولارًا أمريكيًا، بينما يبدأ سعر هاتف iPhone 16 Pro Max من 1199 دولارًا أمريكيًا.

في النهاية، أصبح في إمكانك حمل ثورة الذكاء الاصطناعي في جيبك، فمع هذه التحسينات والتقنيات المتقدمة التي تضعها  Apple بين يديك مع أجهزة iPhone 16 Pro وPro Max التي رسمت معايير جديدة في عالم الهواتف الذكية خاصة مع دخول Apple Intelligence إلى المشهد. حيث يجمع هذان الجهازين بين الأداء العالي، التصوير الاحترافي، والذكاء الاصطناعي، ويفتحان الباب أمام مستقبل  تكنولوجي مليء بالابتكار في عالم الذكاء الاصطناعي والاتصال، مما يجعلهما خيارين مثاليين أمام جميع من يبحث عن أحدث التقنيات وأفضل ما تقدمه وتجربة مستخدم لا مثيل لها.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات