أوبو تطلق هاتف OPPO A3 Pro الجديد بتصميم متين وجسم مدرع

أوبو تطلق هاتف OPPO A3 Pro الجديد بتصميم متين وجسم مدرع

عندما تخاطب الشركات المصنعة للهواتف الذكية مستخدميها من الفئة المتوسطة تتغافل فكرة المتانة في التصميم، وتركز على المواصفات التي تلبي احتياجات المستخدمين وتسعدهم بغض النظر عن قوة التصميم ومتانته. واليوم قدمت لنا العلامة التجارية OPPO هاتفها الجديد من الفئة المتوسطة A3 Pro في الهند، والذي يُركز بشكل كبير على المتانة والتصميم المتين، وهي الميزة النادرة في الهواتف المتوسطة المدى؛ مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يبحثون بشكل أساسي عن هاتف قوي يتحمل الظروف القاسية.


وعن حداثة التصميم وأناقته، أعلنت OPPO عن إطلاقها هاتفها الجديد OPPO A3 Pro الذي يمزج بين متطلبات الفئة الإقتصادية بتصميم عصري غاية في المتانة والأناقة تحت شعار "جسم مدرع شامل"، علاوة على توافره بلونين جذابين: الأسود النجمي (Starry Black) الذي يضفي اللون مظهرًا راقيًا بملمسه غير اللامع، والأرجواني بضوء القمر (Moonlight Purple) الذي يتميز بتصميم الجسيمات المغناطيسية بما يضفي ملمسًا فريدًا، ويأتي بسمك يبلغ 7.68 ملم ووزن 186 جرامًا، مما يجعله يعتبر مريحًا وخفيف الوزن. وبذلك تقدم العلامة التجارية OPPO هاتفًا يتجاوز التوقعات من حيث التحمل والصلابة، مما يجعله خيارًا منافسًا بقوة أمام العملاء الذين يبحثون عن هاتف صلب وقوي ذو مظهر أنيق وعصري. 

هاتف OPPO A3 Pro

بالنسبة لأبرز مواصفات الهاتف المميزة،  يتميز هاتف OPPO A3 Pro بشاشة LCD ممتازة بحجم 6.67 إنش، مع معدل تحديث 120 هرتز ومعدل استجابة للمس 180 هرتز، مما يضمن تجربة يطغى عليها السلاسة في الاستخدام. في نفس السياق تصل ذروة سطوع الشاشة إلى 1000 نيت، مما يجعلها مثالية للاستخدام في  أشد ظروف الإضاءة سطوعًا كضوء الشمس المباشر. أما عن جانب الأداء، يعتمد الهاتف على معالج MediaTek Dimensity 6300 ثماني النواة والمبني على تقنية 6 نانومتر، لتوفير أداء متوازن كافٍ للاستخدامات اليومية من تطبيقات الوسائط الاجتماعية وتصفح الإنترنت.

فيما يتعلق بنظام الكاميرات، يأتي هاتف OPPO A3 Pro مع وحدة كاميرا مستطيلة تواكب الاتجاهات الحديثة في التصميم. فهو يتميز بإعداد كاميرا خلفية مزدوجة مع فلاش LED، تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة مستشعر 50 ميجابكسل مع مستشعر 2 ميجابكسل إضافي. بما يجعلنا يمكننا القول أنه على الرغم من عدم وجود كاميرا واسعة الزاوية، إلا أن الكاميرا الأساسية للهاتف تقدم تجربة تصويرجيدة. وعلى الجانب الآخر يحتوي الهاتف على كاميرا سيلفي أمامية تظهر من خلال ثقب صغير بدقة مستشعر 8 ميجابكسل لصور السيلفي. مما يمنح المستخدمين أداء تصوير متوسط يلبي معظم متطلباتهم.

أما عن البطارية ونظام التشغيل، فقد تم تجهيز OPPO A3 Pro ببطارية قوية وتقنية شحن سريع، فهو مزود ببطارية ضخمة بسعة 5100 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 45 وات بتقنية SuperVOOC، لتمكن المستخدمين من الاستمتاع باستخدام الهاتف لساعات طويلة دون قلق من إعادة الشحن. كما يعمل هاتف A3 Pro بنظام تشغيل حديث، وهو ColorOS 14 المستند إلى أحدث إصدار من Android وهو Android 14، بما يضمن تجربة مستخدم محدثة ومتكاملة وأداء متوازن.

تصميم هاتف OPPO A3 Pro

وعن الميزات الإضافية والتسعير، يدعم هاتف  A3 Pro مستشعر بصمات الأصابع مثبت على الجانب، إضافة إلى دعمه شبكات الجيل الخامس (5G)، بالإضافة إلى وجود مقبس صوت 3.5 ملم. الهاتف حاصل على تصنيف IP54 لمقاومة الماء والغبار، بما يعزز من متانته ومقاومته للظروف البيئية القاسية. ويتوفر هاتف OPPO A3 Pro بخيارين من الإصدارات وهي: 8 /128 جيجابايت بسعر 17,999 روبية هندية (أي بما يعادل حوالي 215 دولارًا) و8 /256 جيجابايت بسعر 19,999 روبية هندية (أي بما يعادل حوالي 239 دولارًا).

خلاصة القول، نحن أمام هاتف من الفئة المتوسطة المدى يتميز بمتانة فائقة لا تُضاهى، وليس لمجرد سرد لمواصفات إنما بناءً على تصميمه الخاص وعدة عوامل ضمنت له المتانة، فهو يأتي بهيكل مدرع شامل يُوفر حماية أفضل من السقوط والصدمات. علاوة على حصوله على شهادتي SGS Drop-Resistance وSGS Military Standard، لمقاومة السقوط والمعايير العسكرية مما يؤكد على متانته العالية. لم يكتف بما سبق وفقط وإنما يعزز شاشة هاتف A3 Pro زجاج أزرق مزدوج الطبقة المسئول عن حماية الشاشة من خدوش التأثيرات اليومية والصدمات والكسر، وأخيرًا حصوله على تصنيف IP54 لمقاومة الماء والغبار. وتقديم غطاء حماية مع الهاتف مضادة للسقوط.

في النهاية، يبدو فيما يبدو أن هاتف OPPO A3 Pro الذكي الجديد يتألق في فئته.على الرغم من بعض التنازلات في الكاميرا والمعالج التي لايمكن إغفالها، إلا أن المتانة تجعله خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف قوي يمكنه تحمل الظروف الصعبة بل ويدوم معهم لسنوات. فإن OPPO A3 Pro مزيج بين الأناقة والصلابة الفائقة والتصميم العصري بسعر مُغري منافس. لمزيد من التفاصيل والأخبار الجديدة في عالم الهواتف الذكية والتكنولوجيا، تابعونا.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات