الكشف عن Xiaomi Redmi 14R في الفئة الاقتصادية بمعالج Snapdragon 4 Gen 2 وشاشة 120 هرتز

الكشف عن Xiaomi Redmi 14R في الفئة الاقتصادية بمعالج Snapdragon 4 Gen 2 وشاشة 120 هرتز

في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية تسعى جميع العلامات التجارية للفوز بنسبة من مبيعات مرتفعة في الأسواق، ولكل شركة رؤيتها المستقلة في البيع واستهداف فئة المستخدمين، فقد أعلنت شركة Xiaomi رسميًأ عن إطلاقها هاتف Redmi 14R الذكي، الذي ينضم إلى سلسلة Redmi 14C التي تم الكشف عنها الشهر الماضي. يأتي هذا الإصدار مع مواصفات قوية بسعر منافس تجعله خيارًا جذابًا في الفئة الاقتصادية ، يالحديث عن الشاشة، يتميز الهاتف Xiaomi Redmi 14R بشاشة LCD كبيرة الحجم مذهلة بقياس 6.88 إنش تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ودقة HD+، بالاضافة إلى ذروة سطوع تصل إلى 600 نيت، مما يقدم رؤية واضحة في ظروف الإضاءة الساطعة لضوء الشمس. علاوة على وجود ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب لضمان أمان أعلى، ودعم الشاشة بميزة اللمس الرطب؛ مما يعزز من تجربة الاستخدام  المريحة سريعة الاستجابة حتى في الظروف الرطبة.


أما عن الجانب الأدائي، يعزز الهاتف Xiaomi Redmi 14R الجديد بمعالج Snapdragon 4 Gen 2 SoC المتطور الذي يوفر أداءً متميزاً وسريعًا في المهام اليومية والألعاب الخفيفة، كما يأتي مع خيارات من الذاكرة تصل إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X و256 جيجابايت من سعة التخزين من نوع UFS 2.2، مع إمكانية توسيع الذاكرة حتى 1 تيرابايت عبر استخدام بطاقة microSD؛ لتناسب احتياجات المستخدمين المختلفة، كذلك يعمل الجهاز بنظام HyperOS المستند إلى Android 14، مما يوفر تجربة مستخدم سلسة وحديثة. 

فيما يتعلق بالتصوير، يأتي الهاتف Redmi 14 بكاميرا خلفية متطورة  بدقة 13 ميجابكسل مع كاميرا إضافية أخرى غير معروفة، والتي تمكنك من التقاط صورًا جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة. وعلى الجهة الأخرى يحتوي على كاميرا سيلفي أمامية بدقة 5 ميجابكسل مثالية لمحبي صور السيلفي ومكالمات الفيديو.

هاتف Redmi 14R

أما عن الميزات الاضافية، يعتمد هاتف Redmi 14R على بطارية ضخمة تدوم طويلًا بقوة 5160 مللي أمبير، والتي توفر عمر بطارية طويل يدوم طوال اليوم حتى مع الاستخدام الطويل دون الحاجة المتكررة لإعادة الشحن. كما يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع بقوة 18 وات، مما يسمح لك بشحن البطارية بسرعة. بالإضافة إلى اشتمال الهاتف على فتحة بطاقة microSD مخصصة، ووجود مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 ملم، ما يجعله خيارًا مثاليًا لمحبي استخدام سماعات الأذن التقليدية.

فيما يتعلق بالألوان والأسعار، يتوفر Xiaomi Redmi 14R بأربعة ألوان جذابة مختلفة وهي الأسود والأزرق والأرجواني والأخضر. مع خيارات ذاكرة للتخزين متنوعة تلبي احتياجات المستخدمين المختلفة وتناسب جميع الإمكانيات المادية، بأسعار تبدأ من 1099 يوان صيني للإصدار 4 جيجابايت /128 جيجابايت   (أي ما يعادل  155 دولار أمريكي/ 140 يورو/ 12,995روبية هندية)، 6 جيجابايت/128 جيجابايت بسعر 1,499 يوان صيني (أي ما يعادل  210 دولار أمريكي/ 190 يورو/ 17,725روبية هندية)، 8 جيجابايت/128 جيجابايت بسعر 1,699 يوان صيني (أي ما يعادل 240 دولار أمريكي/ 215 يورو / 20,090 روبية هندية)، وأخيرًا 8 جيجابايت /256 جيجابايت بسعر يوان صيني 1,899 (أي ما يعادل 265 دولار أمريكي/ 240 يورو/ 22,455 روبية هندية).

وسيتم طرح الهاتف Redmi 14R بداية في السوق الصيني من خلال الموقع الإلكتروني لشركة Xiaomi، بينما لا تزال تفاصيل إطلاقه في الأسواق العالمية غير معروفة حتى الآن ، في النهاية، تتوقع العلامة التجارية Xiaomi أن يحقق أحدث إصداراتها هاتف Redmi 14R نجاحًا كبيرًا في الأسواق بفضل ميزاته المتنوعة وتجربته الغنية. حيث يعتبر Xiaomi Redmi 14R هاتف ذكي اقتصادي يقدم قيمة ممتازة في مقابل سعر، فهو يجمع بين الأداء العالي  والمواصفات القوية والسعر المناسب المنافس في فئته السعرية. بفضل تصميمه العصري  الأنيق، وشاشته المميزة، وأدائه القوي، وعمر البطارية الطويل. نأمل أن يكون مقالنا مفيدًا لك، تابعونا.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات