انفيديا ترسم مستقبل الألعاب المدعومة بالذكاء الاصطناعي في معرض Gamescom

انفيديا ترسم مستقبل الألعاب المدعومة بالذكاء الاصطناعي في معرض Gamescom

في معرض Gamescom الذي يُقام سنويًا في مدينة كولونيا بألمانيا تعودنا من شركة NVIDIA أن تقود تكنولوجيا الألعاب وترسم مستقبل التأثيرات المرئية الحديثة عبر مجموعة جديدة من الابتكارات والتقنيات الحديثة وهذا العام لم يكن استثناءً فلقد دفعت الشركة حدود تكنولوجيا الألعاب إلى آفاق جديدة من الخيال والإبداع لمنح عشاق ألعاب الفيديو واللاعبين المتشددين التجربة التي يستحقونها من حيث سرعة وسلاسة الأداء من الناحية الأولى ومن حيث جودة التأثيرات المرئية والدقة البصرية من الناحية الأخرى.

فلقد أعلن عملاق الرسوميات عن أول نموذج لغوي مُصغر لتقنيات البشر الرقميين وشخصيات الألعاب الخيالية التي تتم معالجتها محليًا على الجهاز والذي تبنته اللعبة الميكانيكية متعددة اللاعبين Mecha BREAK من خلال عرض تجريبي مثير للإعجاب بالإضافة إلى احتفال شركة انفيديا بما يصل إلى 600 لعبة وتطبيق مدعومين بتكنولوجيا NVIDIA RTX جنبا إلى جنب مع الإعلان عن 20 عنوان جديد من الألعاب الحديثة المدعومة بتقنيات RTX وخيارات جديدة من الألعاب المثيرة التي شقت طريقها إلى خدمة GeForce Now.

لقد سلطت شركة انفيديا خلال المعرض الضوء على تعاونها الجديد مع شركة MediaTek لجلب تقنية المزامنة المتطورة G-Sync Pulser إلى المزيد من اللاعبين والتي تم دمجها في بعض الشاشات الحديثة من شركة ASUS و Acer و AOC وسوف تشق هذه التقنية طريقها إلى المزيد من الشاشات متوسطة ومنخفضة السعر في المستقبل القريب وعند العودة بالزمن قليلاً إلى الوراء سنجد إنه كان عام 2018 عندما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة انفيديا عن تكنولوجيا تتبع الأشعة في الوقت الفعلي وتقنيات الجرافيك المدعومة بالذكاء الاصطناعي على الجهاز لسطر معيار جديد من عالم الرسومات الإبداعية والأداء المُحسن. 


تكنولوجيا NVIDIA ACE لتطوير شخصيات الألعاب بالذكاء الاصطناعي


كان الإعلان الأكثر أهمية لشركة انفيديا خلال المعرض هو NVIDIA ACE وهي عبارة عن مجموعة مذهلة من التقنيات الثورية المبتكرة التي تعمل على إضفاء الحيوية على البشر الرقميين وشخصيات الألعاب باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لمحاكاة تجربة البشر الواقعية في العالم الحقيقي. 

أول لعبة اعتمدت على تكنولوجيا NVIDIA ACE هي لعبة Mecha BREAK التي تم تطويرها بواسطة استوديو Amazing Seasun Games وهي إحدى ألعاب القتال الميكانيكية سريعة الخطى التي من المتوقع أن تحدث ثورة في عالم تكنولوجيا الألعاب الميكانيكية متعددة اللاعبين تحاول إبراز إمكانات البشر الرقميين وشخصيات اللعبة المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي. 


اشتملت تقنيات NVIDIA ACE على أول نموذج لغوي مُصغر يعمل على الجهاز باسم NVIDIA Nemotron-4 4B Instruct لتحسين دقة وجودة المحادثات بين البشر الرقميين داخل الألعاب الحديثة. يستهدف هذا النموذج اللغوي المصغر القدرة على تنفيذ المزيد من المهام المعقدة والاستجابة البديهية لأوامر اللاعبين عند تنفيذ الإجراءات الأكثر دقة وأهمية داخل الالعاب.

من ناحية أخرى، بدأت شركة الألعاب الصينية الشهيرة Perfect World في تطوير عرضها التوضيحي لتكنولوجيا البشر الرقميين باستخدام تقنيات NVIDIA ACE لتوضيح رؤى الألعاب الحديثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز تجربة اللعب ومنح اللاعبين تجربة أكثر متعة مستوحاة من العالم الحقيقي.

الاحتفال بما يصل إلى 600 لعبة وتطبيق RTX والإعلان عن 20 لعبة جديدة مدعومة بتقنيات RTX


تفتخر شركة انفيديا بكونها إحدى الأسباب الرئيسية في إحداث ثورة حقيقية في عالم الألعاب والرسوم الجرافيكية وكيف استطاعت أن تغير من تجارب الألعاب خلال السنوات القليلة الماضية عبر مجموعة مثيرة للإعجاب من التقنيات المبتكرة التي كانت من أهمها تتبع الأشعة و DLSS والذكاء الاصطناعي. على مدار 6 سنوات تقريبًا وصل عدد التطبيقات المدعومة بتكنولوجيا RTX إلى 600 لعبة وتطبيق وهناك أكثر من 20 لعبة جديدة سوف تتبنى تكنولوجيا RTX و DLSS في المستقبل المنظور بما في ذلك بعض عناوين الألعاب الأكثر انتظارًا مثل Indiana Jones and the Great Circle و Dragon Age: The Veilguard وكذلك Dune: Awakening ولقد حصلت لعبة Black Myth: Wukong التي تم إطلاقها حديثًا على تكنولوجيا تتبع الأشعة و DLSS 3 لتوفير تجربة لعب سلسة على بطاقات NVIDIA GeForce RTX 40.



لعبة Half Life 2: مشروع مختلط لنسخة مُحسنة من سجن Nova Prospekt


تأتي لعبة Half Life 2 RTX من ستوديو الألعاب الشهير Orbifold بمثابة إعادة إحياء لواحدة من أفضل ألعاب الفيديو على مر التاريخ التي تم نشرها بواسطة شركة Valve والتي حصلت مؤخرًا على أكثر من 100 مطور وفنان مساهم لتحسين وتعزيز جودة ودقة الرسومات في إحدى أكثر مستويات اللعبة شهرة وتفضيلاً للمستخدمين والمعروف باسم سجن Nova Prospekt داخل اللعبة. 

استثمر ستوديو Orbifold الكثير من الوقت والجهد باستخدام تقنيات NVIDIA RTX Remix لتحسين مستوى اللعبة الشهير بالاعتماد على تقنيات تتبع الأشعة و DLSS 3.5 وتكنولوجيا الانعكاسات وإعادة التشييد المبتكرة من انفيديا ويمكننا بسهولة رؤية هذه التحسينات من خلال العرض الترويجي لمقطع فيديو يستعرض سلاح جوردون وبندقية Overwatch Standard Issue Pulse Rifle والتأثيرات المرئية المُحسنة للجنود وشخصيات اللعب لزيادة الواقعية على بيئات اللعبة باستخدام أجهزة الكمبيوتر الحديثة.


تعاون مشترك بين NVIDIA و MediaTek لجلب تقنية G-Sync لمزيد من اللاعبين


يهدف التعاون الأخير بين NVIDIA و MediaTek لجلب واحدة من أكثر تقنيات العرض شهرة في العالم والمعروفة باسم G-Sync للمزيد من اللاعبين ودمجها في عدد أكبر من الشاشات الأرخص سعرًا لمنح لاعبي الفئة الاقتصادية حق الوصول إلى هذه المميزات بتكلفة أرخص من ذي قبل ولقد أثمر هذا التعاون عن تقديم G-SYNC Pulsar التي تعمل على تحسين وضوح حركة العناصر والأشياء داخل بيئات الألعاب بنسبة تتخطى 4 أضعاف السرعة وسلاسة الحركة مدعومة بمعدلات التحديث السريعة ومعدلات التحديث المتغيرة VRR.

ولقد تم الكشف عن بعض الشاشات الجديدة المدعومة بتقنية G-Sync Pulser بما في ذلك  ROG Swift 360Hz PG27AQNR من شركة اسوس وشاشة AGON PRO AG276QSG2 من شركة AOC فضلاً عن شاشة Predator XB273U F5 لشركة Acer ومن المتوقع أن يتم دمج Pulser في عدد أكبر من الشاشات الأرخص سعرًا في المستقبل القريب.

خدمة GeForce NOW ترتقي بتجربة الألعاب السحابية


لا تتوانى شركة انفيديا في تقديم المزيد من الألعاب المثيرة لأفضل وأشهر استوديوهات الألعاب بشكل أسبوعي على خدمة GeForce NOW السحابية والتي يُمكن الوصول لها عبر الإنترنت للاستمتاع بأفضل تجربة بث ألعاب سحابية خالية من جميع مشاكل التأخير والتباطؤ ومنح اللاعبين المزيد من الميزات والتحديثات التي يتوقعونها للارتقاء بتجربة اللعب الخاصة بهم وقد أعلنت الشركة خلال معرض Gamescom عن جلب لعبة Black Myth: Wukong التي تم إطلاقها مؤخرًا فقط إلى خدمة GeForce NOW.

كل هذا وبالإضافة إلى تقديم مقطع فيديو خلال العرض التوضيحي التجريبي للعبة FINAL FANTASY XVI من شركة Square Enix التي من المتوقع إصدارها على منصة الحاسب الشخصي وكل هذا بالإضافة إلى آلية جديدة في طريقة تسجيل الدخول التلقائي إلى خدمة XBOX لتسهيل عملية الدخول إلى الحساب بشكل أسرع والقفز مباشرةً إلى تجربة اللعب وربط الحسابات الشخصية لمرة واحدة فقط ولقد أعلنت انفيديا أيضًا عن التحديثات المثيرة للاهتمام لخدمة الألعاب السحابية GeForce NOW التي ترتقي بتجربة اللعب السحابية وتوفر دعمًا جديدًا لمراكز البيانات في بولندا واليابان لما يصل إلى 2000 لعبة يُمكن لعبها عبر السحابة ويمكنك الاطلاع على جميع الألعاب المدعومة من GeForce NOW من خلال مدونة Gamescom.

لعبة Star Wars Outlaws المصاحبة لبطاقات GeForce RTX 40 بشكل مجاني


دخلت شركة انفيديا في تعاون مع شركة نشر الألعاب الشهيرة Ubisoft واستوديو Massive Entertainment و Lucasfilm Games لتقديم المزيد من الألعاب الحديثة كهدايا حصرية للمشتريين المحتملين لبطاقات سلسلة GeForce RTX 40 وسوف يحصل المشتريين الجدد على لعبة العالم المفتوح Star Wars التي تدور أحداث قصتها بين الأجزاء السابقة والتي تم تحديث تأثيراتها المرئية وجودة بصرياتها بالاعتماد على تكنولوجيا DLSS 3.5 وتتبع الأشعة والانعكاسات المرئية مع العلم أن اللعبة ستكون متاحة أيضًا كجزء أساسي من ألعاب خدمة GeForce NOW السحابية.

شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

ابراهيم التركي


محرر اخبار


حاصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة المنصورة. أحب التدوين والكتابة في المجال التقني وأسعى لتقديم محتوى يرتقي للمتابعين في وطننا العربي

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات