تكنو تكشف عن هاتف Phantom Ultimate 2 بتكنولوجيا الطي الثلاثي لأول مرة فى العالم

تكنو تكشف عن هاتف Phantom Ultimate 2 بتكنولوجيا الطي الثلاثي لأول مرة فى العالم

عندما تطلق للخيال العنان وتسخر التكنولوجيا لتطبيق الأحلام، تعد ترجمة حرفية لخطوات العلامة التجارية Tecno وهي تكشف عن مستقبل الهواتف الذكية القابلة للطي، حيث تستعرض ابتكارها المثير في عالم تطوير الهواتف القابلة للطي وهو Tecno Phantom Ultimate 2 والذي يعد تطورًا ملحوظًا في تجربة الهواتف القابلة للطي ويتميز بتصميم ثلاثي الطيات يقدم تجربة مستخدم فريدة من نوعها.



وعن أبرز تفاصيل Phantom Ultimate 2 بعد النجاح الذي حققه جهاز Tecno Phantom Ultimate القابل للطي العام الماضي، تقدم Tecno جهازها المبتكر Phantom Ultimate 2 الذي يتميز بشاشة LTPO OLED عملاقة بحجم 10 إنش عند فتحه بالكامل وبدقة 1620 × 2880 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 4:3 ما يجعلها تنافس الأجهزة اللوحية كاملة الحجم بجدارة وتوفر مساحة ضخمة للعمل والترفيه وعند طيها تتقلص الشاشة إلى قياس 6.48 إنش مما يجعلها مريحة للاستخدام كجهاز محمول.

إضافة إلى تقنية TDDI حيث يتميز Phantom Ultimate 2 بكونه أول جهاز قابل للطي معزز بتقنية TDDI التي تدمج محرك الشاشة ومستشعر لمس الشاشة في شريحة واحدة، هذا الدمج يعمل على تحسين أداء الشاشة ويقلل من استهلاك الطاقة وجعل الجهاز أكثر كفاءة. علاوة على دعم الجهاز لتفاعل التحليق على الشاشة.

وفيما يتعلق بالتصميم والمتانة يأتي Phantom Ultimate 2 بتصميم مبتكر نحيف للغاية وميزات طي متقدمة، حيث يبلغ سمكه 11 ملم فقط عند طيّه وذلك بفضل تجهيز الهاتف بآلية المفصلات المزدوجة المطورة ذاتيًا من Tecno وتساعد هذه المفصلات مبتكرة في تقليل التجاعيد في منتصف الشاشة مما يعزز من تجربة العرض والتي تم اختبارها لتحمل 300,000 عملية طي بما يضمن متانة ودقة عملية فتح أو إغلاق للهاتف على المدى الطويل إضافة إلى تصميم غطاء البطارية المذهل الذي يسهم في الحفاظ على نحافة الجهاز حتى عند طيه ليكون الأنحف في السوق حيث يبلغ سمكه 0.25 ملم فقط.

هاتف Tecno Phantom Ultimate 2

بالنسبة لميزات وتطبيقات الجهاز المتنوعة، بفضل المفصلات المزدوجة في Phantom Ultimate 2 يمكن استخدام الجهاز في أوضاع استخدام متعددة مثل وضع الكمبيوتر المحمول، حيث يمكن طي النصف السفلي له لتشكيل لوحة مفاتيح مما يجعله مثاليًا لتدوين الملاحظات، إضافة إلى إمكانية وضعه في وضع الخيمة الذي يقسم الشاشة إلى شاشتين منفصلتين مما يسهل إجراء مكالمات الفيديو الثنائية مع الترجمة الحية، كما تدعم الشاشة الكبيرة وضعية النوافذ المتعددة مما يتيح للمستخدمين تشغيل ثلاثة تطبيقات أو أكثر في وقت واحد وبذلك تعزز هذه الميزة من تجربة المستخدم متعددة المهام بكل سهولة وفعالية.

بالنسبة للإتاحة، على الرغم من عدم إعلان شركة Tecno بعد عن خططها لإطلاق أول جهاز قابل للطي الثلاثي في الأسواق إلا أن جهاز Phantom Ultimate 2 يفتح آفاقًا جديدة ولمحة مستقبلية لتكنولوجيا الهواتف الذكية القابلة للطي ويعد بتغيير الطريقة التي نتفاعل بها مع الأجهزة المحمولة.

في النهاية، يبدو أن شركة Tecno تستعد لحفر حروف اسمها بجدارة في  هذه الصناعة، بفضل التطوير والبحث الدائم وتطبيق التكنولوجيا المتطورة في عالم الهواتف الذكية القابلة للطي حيث يمثل جهاز Tecno Phantom Ultimate 2 ذو الطيات الثلاث قفزة نوعية ترسم معايير جديدة للأجهزة القابلة للطي وحتى ظهور هذا الجهاز المبتكر سيظل الفضول مسيطرًا على عشاق التكنولوجيا حول العالم. نأمل أن يكون مقالنا مفيدًا لك، تابعونا.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات