ريلمي تطلق هاتف Realme GT 6 بمعالج Snapdragon 8s Gen 3 وبطارية فائقة السرعة عند الشحن

ريلمي تطلق هاتف Realme GT 6 بمعالج Snapdragon 8s Gen 3 وبطارية فائقة السرعة عند الشحن

في عودة قوية تحتضن مدينة ميلانو، إيطاليا حدثًا خاصًا، فقد أعلنت العلامة التجارية Realme في هذا الحدث اللافت للأنظار عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد GT 6، معلنة بذلك عودة سلسلة هواتف GT إلى الأسواق العالمية ، والذي يعد أول هاتف من سلسلة GT يُطرح عالميًا في الأسواق بعد غياب دام أكثر من عام. 


مميزات هاتف Realme GT 6


فيما يتعلق بأبرز ميزات الهاتف، يأتي هاتف Realme GT 6 بشاشة مذهلة وتقنيات حماية متقدمة، حيث يتميز  بشاشة Hyper Display، وهي شاشة AMOLED بحجم 6.78 إنش وبدقة 2780 × 1264 بكسل، مع معدل تحديث 120 هرتز وذروة سطوع هي الأكثر بين هواتف Realme حتى الآن إذ تصل إلى 6000 نيت. بالإضافة إلى الحماية المتقدمة للشاشة بواسطة زجاج Gorilla Glass Victus 2 المتين.



أما عن الجانب الأدائي، يقدم هاتف Realme GT 6 أداءً قويًا وتجربة ألعاب ممتعة محسنة، فهو يأتي مزودًا بمعالج Snapdragon 8s Gen 3 من Qualcomm، وهو معالج قوي يوفر أداءً ممتازًا، ليس هذا فحسب، بل يدعم الأداء القوي خيارات من ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت. علاوة على دعمه وحدة معالجة الرسوميات Adreno 715، بما يعزز تجربة الألعاب ، على الجانب الآخر يحتوي الهاتف على تقنيات الذكاء الاصطناعي NextAI التي تشمل ميزات مثل AI Night Vision للفيديو، وAI Smart Removal لإزالة المشتتات من الصور، وAI Smart Loop لاقتراح التطبيقات بناءً على محتوى الشاشة.



بالنسبة للبطارية، يحتوي هاتف GT 6 على بطارية ضخمة وتتميز بتقنية الشحن السريع، فيأتي الهاتف مقترنًا ببطارية قوية مذهلة بسعة 5.500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 120 وات، ما يسمح للمستخدمين بشحن هواتفهم من 1٪ إلى 50٪ في 10 دقائق فقط، ومن 0٪ إلى 100٪ في 26 دقيقة. وأكدت الشركة ثقتها العالية في بطارية الهاتف لدرجة أنها ستحتفظ بما لا يقل عن 80٪ من سعتها بعد 1600 دورة شحن، وهذا أمر مذهل، أي ما يعادل أكثر من أربع سنوات من الشحن اليومي.



وعن نظام الكاميرات، يحتوي هاتف Realme GT 6 على نظام كاميرات خلفية ثلاثي متطور لتجربة تصوير فائقة الروعة، تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة مستشعر 50 ميجابكسل مع مستشعر Sony-LYT808 بحجم 1/1.4 بوصة وعدسة f/1.7 مع تقنية التثبيت البصري للصورة (OIS) وضبط تلقائي للصورة (PDAF). بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافية بدقة مستشعر 50 ميجابكسل وعدسة f/2.0، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وعدسة f/2.2 ، أما على الجانب الآخر يحمل الهاتف كاميرا أمامية، بدقة مستشعر 32 ميجابكسل مع عدسة عريضة وفتحة عدسة f/2.5 وتركيز ثابت. بما يعد المستخدمين بتجربة تصوير احترافية غاية في السلاسة وصور غنية بالتفاصيل.

وأخيرًا عن التسعير والتوافر، لجميع عشاق الهواتف الذكية الرائدة، يمكنك شراء هاتف Realme GT 6 الجديد في الهند الذي سيتم بيعه عبر الموقع الرسمي الهندي للعلامة التجارية Realme ، وFlipkart، والقنوات الرئيسية. كما يمكنكم طلبه طلبًا مسبقًا في الهند مع الحصول على خصم قدره 5.000 روبية هندية لأولئك الذين يقومون بحجز هاتفهم قبل 24 يونيو. 

وجدير بالذكر أن الهاتف يتوفر بثلاثة خيارات من الإصدارات هي: 8 /256 جيجابايت بسعر 41,000 روبية هندية، وإصدار12 /256 جيجابايت بسعر 43,000 روبية هندية، بالإضافة إلى إصدار 16 /512 جيجابايت بسعر 45,000 روبية هندية.

كما يتوفر الهاتف أيضًا في الأسواق الأوروبية بأسعار تبدأ من 600 يورو لإصدار 8 /256 جيجابايت، و700 يورو لإصدار 12 /256 جيجابايت، بينما يأتي إصدار 16 /512 جيجابايت بسعر 800  يورو، علاوة على فرصة الحصول على خصم مبكر للمشترين قبل 4 يوليو، مما يجعل الأسعار تكون 550 يورو و650 يورو و700 يورو على التوالي.

في النهاية، لا يمكننا أن نغفل ذكر أن الهاتف Realme GT 6 يعمل بنظام تشغيل Android 14 الحديث من البداية، مع تحديثات طويلة الأمد تصل  لمدة 4 سنوات من الترقيات، أي حتى Android 18 مع ضمان الحماية والأمان. وبذلك تعد عودة الوحش هاتف Realme GT 6  للظهور مرة أخرى؛ خيارًا مُمتازًا لمستخدمي الهواتف الذكية الذين يبحثون عن هاتف رائد بمواصفات قوية وسعر منافس يُلبي جميع الاحتياجات ، لمزيد من الأخبار والتفاصيل في مجال الهواتف الذكية والتكنولوجيا تابعونا.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات