شركة HMD تطلق هاتف HMD Skyline بتصميم مستوحى من Nokia N9 بمواصفات عالية

شركة HMD تطلق هاتف HMD Skyline بتصميم مستوحى من Nokia N9 بمواصفات عالية

في الوقت الذي يترقب فيه عشاق التكنولوجيا والهواتف الذكية أحدث الإصدارات من الهواتف الرائدة الغنية بالمواصفات، تحتل مرحلة الأعطال والصيانة مخاوف العديد منهم وبخاصة عندما تكون قطع الغيار غير متوفرة. فغالبًا لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن. ولا تظهر مشكلات التوكيلات ونقص قطع الغيار أو ارتفاع أسعارها إلا بعد المرور بالمشكلة ، واليوم، تُقدم شركة HMD هاتفها الذكي Skyline الأقوى حتى الآن للمستخدمين، الذي يتميز بتصميم مستوحى من Nokia N9، مع إمكانية إصلاح استثنائية غير مسبوقة، وإتاحة شراء قطع الغيار مباشرة من الشركة المصنعة.


وعن أداء الهاتف، يتميز HMD Skyline  بالأداء القوي، فهو يأتي مع شريحة معالجة Snapdragon 7s Gen 2، كذلك يتميز بتخزين واسع مع خيارات من الذاكرة العشوائية بحجم 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت، وخيارات من مساحة التخزين الداخلي 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.في نفس الوقت يمكن أيضًا توسيع الذاكرة عبر فتحة بطاقة SD تصل إلى 512 جيجابايت ، فيما يتعلق بالشاشة، يأتي Skyline بشاشة OLED مذهلة، بتصميم أنيق يحتضن الكاميرا الأمامية داخل ثقب في الشاشة، تأتي الشاشة بقياس 6.5 إنش ودقة Full HD+، مع معدل تحديث يصل إلى 144 هرتز، ما يوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة استثنائية. 

هاتف HMD Skyline

أما عن نظام الكاميرات، والتي يمكن وصفها بكاميرات متقدمة بتقنية الذكاء الاصطناعي، يأتي هاتف HMD Skyline بإعداد كاميرا خلفية ثلاثية، الكاميرا الرئيسية بدقة مستشعر 108 ميجابكسل مع تقنية التثبيت البصري OIS، وكاميرا واسعة للغاية بدقة مستشعر 13 ميجابكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة مستشعر 50 ميجابكسل 2 x مع تقريب يصل إلى 4x. ويعزز من إمكانات الكاميرا الثلاثية الخلفية المتقدمة وجود تقنية الذكاء الاصطناعي AI Capture Fusion التي ترفع من جودة التفاصيل في الصور، وتمنح المستخدمين تجربة تصوير رائعة وتخليد لذكرياتهم ولحظاتهم المميزة. وعلى الجانب الأمامي، تأتي كاميرا سيلفي أمامية بدقة مستشعر 50 ميجابكسل مع تقنية ضبط تلقائي للصورة، لعشاق التصوير الذاتى ومكالمات الفيديو.  

 بالنسبة لنظام التشغيل والبطارية، يعمل هاتف HMD Skyline بنظام Android 14 مع توفير دعم طويل الأمد، والذي سيحصل على تحديثات لمدة سنتين، بالإضافة إلى ثلاث سنوات من التحديثات الأمنية ، مع دعم الهاتف بميزة Digital Detox  الذي يتيح لك التحكم في الإشعارات والوصول إلى الشبكات الاجتماعية والحد منها حال زيادتها عن الحد المناسب لك ، كذلك يأتي الهاتف ببطارية قوية بسعة 4600 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي بقوة 33 وات والشحن اللاسلكي المغناطيسي Qi2 بقوة 15 وات ، مع وجود زرًا قابلًا للتخصيص للوصول السريع إلى التطبيقات والميزات.
سهولة الإصلاح مع iFixit

وعن أبرز الميزات لهاتف Skyline الغير مسبوقة، وهي سهولة الإصلاح مع iFixit، فبمجرد فك مسمار واحد يمكنك فتح الغطاء الخلفي بسهولة، مما يتيح لك إنجاز إصلاحات سريعة للشاشة، أو منافذ الشحن، أو البطارية باستخدام أدوات iFixit القياسية ، كما توفر لك iFixit قطع الغيار اللازمة.

أما عن تسعير الهاتف وقطع الغيار، يعد سعر أحدث هواتف العلامة التجارية HMD وهو Skyline سعرُا  معقولًا، إذ يبلغ حوالي 499 يورو، 499 دولار أمريكي، 399 جنيه استرليني، مع ملاحظة غياب وجود محول شحن في الصندوق. ويمكنك شراء شاحن بقوة 33 وات مقابل 30 جنيهًا إسترلينيًا أو محول بقوة 30 وات مقابل 20 جنيهًا إسترلينيًا من موقع الشركة المصنعة.

جدير بالذكر، توفير الشركة المصنعة قطع الغيار مباشرة للمستخدمين، بتكلفة تبلغ للشاشة 95 دولارًا، وغطاء البطارية 30 دولارًا، كذلك البطارية نفسها بتكلفة 25 دولارًا، ومنفذ الشحن 20 دولارًا. وأخيرًا يمكنك عزيزي المستخدم شراء مجموعة الإصلاح الأولى بتكلفة إضافية تبلغ 5 دولارات من iFixit.

في النهاية، إن كنت من محبي التصميمات الكلاسيكية المقترنة بالأداء القوي مع إمكانية إصلاح استثنائية لا مثيل لها، فيعد هاتف HMD Skyline خيارًا مثاليًا يجمع بين كل الميزات في تصميم عصري وإمكانات متميزة وسعر مناسب. لمزيد من التفاصيل والأخبار، تابعونا.


شاهد المزيد من أخبار التكنولوجيا اشترك فى قناتنا علي التليجرام
أشترك لتحصل علي أهم أخبار التقنية




عن الكاتب

نهال فاروق


كاتب تقني.


كاتبة محتوى شغوفة بعالم التكنولوجيا وخاصة الهواتف الذكية وتطورها.

أهم الماركات

  • ديل
  • لينوفو
  • اتش بي
  • ابل
  • توشيبا
  • أيسر
  • أسوس
  • ساري
  • شيري
  • هواوي
  • اي لايف
  • إم إس آى
التعليقات